أهم الأخبار : :

أخطاء فاضحة في مسلسلات رمضان

Saeed ahmed الأحد، 18 أغسطس، 2013 | 3:44 ص



رغم كثرة عدد المسلسلات التى يتابعها المشاهدون فى رمضان، الأمر الذى قد يفقدهم التركيز بعض الشىء، فإن هذا لم يمنعهم من اكتشاف عدد من الأخطاء فى بعض المسلسلات، نظرا لفجاجة هذه الأخطاء، ومنها مسلسل «حكاية حياة» الذى تقوم ببطولته غاده عبد الرازق، حيث كانت غادة فى الحلقة الثانية تتذكر من خلال مشهد «فلاش باك» والدها الذى توفى منذ سنوات طويلة، ورأينا فى المشهد شاشة «إل سى دى»، والتى ظهرت منذ سنوات قليلة جدا، وهو ما لم ينتبه إليه محمد سامى مخرج العمل. المسلسل من تأليف أيمن سلامة وإخراج محمد سامى، ويشارك فى بطولته أحمد زاهر وطارق لطفى وسميرة محسن وروجينا وخالد سليم ونهلة سلامة ونهى العمروسى ورزان مغربى، ومن المقرر أن يتم الانتهاء من التصوير خلال أسبوع، وكان المسلسل قد تعرض للتوقف بسبب المشكلات التى نشبت بين بطلة المسلسل غادة عبد الرازق والمخرج محمد سامى، قبل أن يتدخل مسعد فودة نقيب السينمايين لحل لمشكلة.
وفى مسلسل «بدون ذكر أسماء» قامت مى سليم بارتداء بوت صيفى من الموديلات الحديثة لهذا العام فى أحد المشاهد، رغم أن أحداث المسلسل تدور فى الفترة من 1985 إلى 1995، حيث لم يكن هذا الموديل قد ظهر. تشارك مى سليم ضيفة شرف بالمسلسل، وتظهر فى 40 مشهدا، والمسلسل من تأليف وحيد حامد، وإخراج تامر محسن، وإنتاج كامل أبو على، وبطولة روبى، وحورية فرغلى، وأحمد الفيشاوى، ووليد فواز، وعبد العزيز مخيون، وسلوى خطاب، وصفوة، ومحمد فراج.
أما مسلسل «العراف» بطولة عادل إمام، فقد وقع فى خطأ غريب، وذلك عند بحث عادل أمام عن أبنائه، فيكتشف أن أحد أبنائه «محمد الشقنقيرى»، الذى تركه منذ ثلاثين عاما أصبح ضابطا بالشرطة، رغم أن قواعد كليات الشرطة تنص على البحث والتحرى عن الطلبة المتقدمين إلى الكلية، ومن المستحيل قبول أحد أبناء المسجلين فى كلية الشرطة، حيث يجسد عادل إمام من خلال أحداث المسلسل شخصية «نصاب» محترف يبحث عنه رجال الشرطة.
خطأ آخر وقع فيه المسلسل عندما ظهر فجأة موظفو السجل العقارى من دون الاتصال بهم ليوثقوا عقد بيع سيارة عادل إمام لطلعت زكريا الذى كان قد وافق على شرائها فى نفس لحظة ظهور الموظفين، وهو أمر مغاير للواقع، لأن الاستعانة بخبراء التوثيق يتطلب إذنا مسبقا. كذلك فإن الشاشات التى يتابعها الضابطان فى المسلسل اللذان قام بدوريهما حسين فهمى ومحمد الشقنقيرى ليست مناسبة للفترة التى تدور فيها الأحداث. حيث ظهرت فى إحدى الخلفيات شاشة قناة «روتانا كلاسيك» التى بدأ بثها عام 2012، وكان المشهد يدور قبل ثورة 25 يناير. أخطاء المسلسل لم تتوقف عند هذا الحد، حيث قرر عادل إمام تزوير اسمه فى بطاقته، واختار الاسم الثلاثى لجده لوالدته، مع الإبقاء على اسم والدته، وهو أمر غير منطقى أيضا.
مسلسل «العراف» من تأليف يوسف معاطى، وإخراج رامى إمام، ويشارك فى بطولته شيرين ونهال عنبر وشريف رمزى ومحمد الشقنقيرى وطلعت زكريا.
ولم ينتبه القائمون على مسلسل «الداعية» إلى أن هانى سلامة طيلة أحداث المسلسل يأكل بيده اليسرى، رغم أنه داعية متشدد، ومن المعروف عنهم تمسكهم بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: «تيمنوا فإن اليمين بركة»، يشارك فى بطولته ريهام عبد الغفور وأحمد فهمى وأحمد راتب.
أما مسلسل «اسم مؤقت» بطولة يوسف الشريف، فقد وقع مصمم التيترات الخاصة به فى خطأ ساذج، حيث كتب اسم المؤلف فى تيتر البداية «محمد سليمان عبد الملك» فى حين كتب فى تيتر النهاية «محمد سليمان عبد المالك»، الأمر الذى لم تعالجه أسرة المسلسل حتى الآن، وصولا إلى الحلقة الثانية عشر، رغم سهولة تصحيحه. المسلسل يشارك فى بطولته بجانب يوسف الشريف كل من شيرين عادل وشيرين الطحان وزكى فطين عبد الوهاب، وهو من إخراج أحمد نادر جلال.